facebook pixel

ضرائب المغتربين الأمريكية في الصين

التزامات ضريبة الدخل الفيدرالية الأمريكية للمغتربين الأمريكيين الذين يعيشون / يعملون في الصين

الأساسيات - الصين

الصين ، عاصمتها بكين وأكبر مدنها هي شنغهاي المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية (PRC) ، هي دولة في شرق آسيا. تمتد الصين إلى خمس (5) مناطق زمنية ولها ساحل على البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي. يحدها من الشرق روسيا وكوريا الشمالية ، ومن الشمال روسيا ومنغوليا ، ومن الغرب طاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وباكستان وأفغانستان ، ومن الجنوب الهند ونيبال وبوتان وميانمار ولاوس. ، وفيتنام.

إنها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم وأكبرها من حيث المساحة. كدولة الحزب الواحد التي يقودها الحزب الشيوعي الصيني (CCP) ، تمارس الولاية القضائية على 22 مقاطعة (أنهوي ، فوجيان ، قوانغدونغ ، قويتشو ، هاينان ، خبي ، خنان ، هوبى ، هونان ، قانسو ، جيانغشي ، جيانغسو ، تشينغهاي ، شنشي وشاندونغ وشانشي وسيشوان ويوننان وتشجيانغ وفي الشمال الشرقي (منشوريا) وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ) ، خمس مناطق ذاتية الحكم (التبت ، منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ، منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي ، منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ المنطقة ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم) وأربع بلديات تسيطر عليها الحكومة (بكين وتشونغتشينغ وشانغهاي وتيانجين). تقسم البلاد نفسها رسميًا إلى 23 مقاطعة ، رقمها تايوان 23. أصبحت هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة في الصين في عام 1997 ، وحققت ماكاو هذا الوضع في عام 1999.

كانت إمبراطورية تشينغ آخر سلالة حاكمة في الصين. انهارت الملكية الصينية (الأسرة الحاكمة) في عام 1912 مع ثورة شينهاي ، عندما حلت جمهورية الصين (ROC) محل أسرة تشينغ. غزت إمبراطورية اليابان الصين خلال الحرب العالمية الثانية. أسفرت الحرب الأهلية الصينية عن تقسيم الأراضي في عام 1949 عندما أسس الحزب الشيوعي الصيني بقيادة ماو تسي تونغ جمهورية الصين الشعبية (PRC) على البر الرئيسي للصين ، بينما تراجعت حكومة جمهورية الصين بقيادة الكومينتانغ إلى جزيرة تايوان. يشار إلى جمهورية الصين الشعبية أحيانًا باسم البر الرئيسي للصين أو البر الرئيسي لتمييز جمهورية الصين عن جمهورية الصين الشعبية. على الرغم من أن جمهورية الصين الشعبية عام 1949 حاولت تأكيد ملكيتها وسيطرتها على الديمقراطية المزدهرة الآن في جمهورية الصين تايوان ، فقد أدت إلى الكثير من الاحتكاكات في بحر الصين الشرقي ومع الداعم الرئيسي لتايوان الولايات المتحدة.

الصين هي أكبر اقتصاد في العالم من خلال تعادل القوة الشرائية منذ عام 2014 وثاني أغنى دولة في العالم.  

منذ إدخال الإصلاحات في عام 1978 ، حقق اقتصاد الصين العديد من الإنجازات الهامة. وهي تشمل الدولة باعتبارها الاقتصاد الرئيسي الأسرع نموًا في العالم ، واستمرار أسرع ارتفاع في العالم في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من 1960 إلى 2018 ، وأعلى كمية للصادرات في العالم ، وسوق المستهلك الأسرع نموًا في العالم ، وأكبر قطاع مصرفي في العالم. بأصول تبلغ 40 تريليون دولار وأكبر أربعة بنوك في العالم. وجود أربعة من المراكز المالية العشرة الأولى الأكثر تنافسية في العالم (شنغهاي وهونغ كونغ وبكين وشنتشن) في مؤشر المراكز المالية العالمية لعام 2020 أكثر من أي دولة أخرى.

الصين هي جمهورية اشتراكية وشيوعية أحادية الحزب ، وهي واحدة من الدول الاشتراكية الاسمية القليلة المتبقية في جميع أنحاء العالم. على هذا النحو فهو منعزل للغاية من وجهة نظر أيديولوجية. استنكر المنشقون السياسيون وجماعات حقوق الإنسان الحكومة الصينية لانتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع ، بما في ذلك القمع السياسي وقمع الأقليات الدينية والعرقية والرقابة والمراقبة الجماعية وردهم على الاحتجاجات ، لا سيما احتجاجات ميدان تيانانمين عام 1989. البلد دولة أسلحة نووية معترف بها ولديها أكبر جيش دائم في العالم ، جيش التحرير الشعبي ، وثاني أكبر ميزانية دفاعية. جمهورية الصين الشعبية هي عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة منذ أن حلت محل جمهورية الصين في عام 1971. وقد وصفت الصين بأنها القوة العظمى الجديدة المعاكسة مباشرة لقوة الولايات المتحدة ، نتيجة لاقتصادها ، والتنمية السريعة للبنية التحتية ، والجيش. .

الصين تضم مساحة إجمالية قدرها 3,705,407،3،XNUMX ميلا مربعا هو XNUMXrd/ 4th أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، ويبلغ عدد سكانها 1,400,050,000،1،XNUMX،XNUMX نسمة XNUMXst في العالم وناتج محلي إجمالي 24.2 تريليون دولار أمريكي. العملة الصينية هي RMB / CNY ، وتمتد المناطق الزمنية الخمس (5) في الصين بعيدًا ولكن المنطقة الزمنية القياسية هي +8 UTC ، ورمز الاتصال الهاتفي لبلد الصين هو + 86 ، وهو TLD للإنترنت هو ". cn ”وتعمل على شبكة كهربائية بجهد 220 فولت.

لا تشترك الولايات المتحدة والصين في تراث أو لغة مشتركة ، فهي تعارض الأيديولوجية السياسية وتجعلهما منافسين وأعداء لدودين ، لكن الاقتصاد الصيني الهائل يجعل الصين وجهة شهيرة للأمريكيين للإقامة والعمل. بصفتك مواطنًا أمريكيًا أو أجنبيًا مقيمًا (المغتربين الأمريكيين) يعيش في الصين ، هناك دائمًا إمكانية "ضرائب الدخل المزدوجة" ، أي الاضطرار إلى دفع ضرائب لكل من الصين والولايات المتحدة على نفس الدخل الذي كسبته في الصين. الخبر السار هو أن هناك قواعد معمول بها لتجنب الازدواج الضريبي.

من المهم معرفة التزاماتك كمغترب في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن قواعد قانون الإيرادات الداخلية (IRC) معقدة للغاية ، وعلى الرغم من أن هذه نظرة عامة مبسطة وواسعة لتعريفك بالتزامات التقديم الخاصة بك وكيفية تجنب الازدواج الضريبي ، يجب عليك استشارة محاسب عام معتمد (CPA) في ضريبة الدخل على المغتربين في الولايات المتحدة لمعرفة المزيد. تعتبر ضرائب الدخل على المغتربين في الولايات المتحدة مجالًا متخصصًا شديد التعقيد للضرائب لا يعرفه معظم خبراء سلطة الائتلاف المؤقتة.

تقديم المواعيد النهائية والإضافات المعيشة / العمل في الصين

إذا كنت مطالبًا بتقديم نموذج إقرار ضريبة الدخل الفردي بالولايات المتحدة رقم 1040 ، فيجب عليك تقديمه بحلول 15 أبريل ، ولكن هناك تمديد تلقائي لمدة شهرين حتى 15 يونيو إذا كنت تقيم في الصين في 15 أبريل وتفي بمتطلبات معينة. هناك امتدادات أخرى بعد 15 يونيو يمكن للمغتربين في الولايات المتحدة استخدامها ، بما في ذلك تقديم نموذج 4868- لتمديد تلقائي لمدة ستة أشهر لتقديمه حتى 15 أكتوبر ، بالإضافة إلى ملحق إضافي وغير معروف حول التمديد التقديري لمصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) حتى 15 ديسمبر. إذا كنت تقيم في المملكة المتحدة ، ولكن ، مرة أخرى ، يجب أن تفي بمتطلبات مصلحة الضرائب الأمريكية لاستخدام هذه الامتدادات.

ومع ذلك ، بغض النظر عن عدد الإضافات المستخدمة ، فإن أي ضرائب دخل مستحقة لا تزال مستحقة بحلول 15 أبريل ، حيث أن الامتدادات ليست سوى امتداد للوقت لتقديم ملف بعدم دفع ضرائب الدخل في الولايات المتحدة! 

كيفية الإبلاغ عن الدخل والنفقات المعيشة / العمل في الصين

يتم التعبير عن نموذج الولايات المتحدة 1040 دائمًا بالدولار الأمريكي ، باستخدام أسعار الصرف على النحو المنصوص عليه أو المسموح به من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية. بشكل عام ، بالنسبة لعناصر الدخل أو المصاريف ، نستخدم متوسط ​​سعر الطلب للسنة الضريبية التقويمية المعنية ، وللأرباح والخسائر بالأسعار الفورية اليومية.

تجنب الازدواج الضريبي

إذا كنت تستوفي حد الإيداع السنوي لضريبة الدخل المشار إليه أعلاه ، فأنت مطالب تقنيًا بتقديم تقرير عن الدخل العالمي والإبلاغ عنه لأغراض ضريبة الدخل في الولايات المتحدة على نفس الدخل الذي تلتزم أيضًا بدفع ضرائب على الصين. والخبر السار هو أنه إذا دفعت ضرائب الدخل للصين على الدخل الذي جنيته هناك ، فإن لجنة الإنقاذ الدولية في الولايات المتحدة لديها أحكام للسماح لك بتجنب الازدواج الضريبي على الدخل ، باستخدام كلا:

  • استخدم استبعاد الدخل الأجنبي المكتسب (FEIE) وبالتالي استبعاد الدخل المكتسب - الدخل المكتسب في الصين عند تحديد ضرائب الدخل الأمريكية و / أو
  • الحصول على ائتمان ضريبي أجنبي (FTC) للضرائب التي دفعتها أو المستحقة للصين مقابل الضرائب المستحقة عليك للولايات المتحدة

الاستثناءات - FEIE

كما هو الحال دائمًا ، هناك اختبارات معينة يجب عليك إجراؤها لتكون مؤهلاً للمطالبة بهذه الاستثناءات والائتمانات الخاصة.

إذا كنت تفي بمتطلبات IRC هذه ، فستتم المطالبة بـ FEIE في النموذج 2555 ، ويسمح لك باستبعاد "الدخل الأجنبي المكتسب" (FEI) من ضرائب الدخل الفيدرالية الأمريكية. FEI هو في الأساس دخل مدفوع الأجر أو العمل الحر الذي تكسبه أثناء إقامتك وإقامتك في الصين / خارج الولايات المتحدة 

للتأهل لأخذ FEIE ، عليك أن:

  • تلبية "اختبار ضريبة المنزل" ، (THT) و
  • قابل إما:
    • "اختبار الإقامة بحسن نية" (BFR) ، أو
    • "اختبار الوجود المادي" (PPT).

بشكل عام ، هذا يعني أنه بناءً على الحقائق والظروف ، يجب أن تعيش و / أو تعمل في الصين وتفي بمتطلبات محددة معينة. إذا كنت مؤهلاً للحصول على FEIE ، فهو ليس غير محدود. تحدد IRS المبالغ المفهرسة سنويًا إلى أي مدى يمكنك استبعادها.

الاستثناءات - HE و HD

بصفتك مغتربًا أمريكيًا يعيش في الصين ، قد تكون مؤهلاً أيضًا للحصول على:

  • "استبعاد السكن" (HE) إذا كان يعمل أو
  • "خصم السكن" (HD) إذا كنت تعمل لحسابك الخاص.

تسمح كلتا آليتي الإسكان المشار إليهما أعلاه للمغتربين الأمريكيين باستبعاد اتحاد الصناعات الأجنبية الإضافي من ضرائب الدخل الفيدرالية الأمريكية فيما يتعلق بنفقات الإسكان الفعلية والمؤهلة والأجنبية التي يدفعها أنفسهم أو من قبل أصحاب العمل إما بشكل مباشر أو عن طريق السداد في الصين. 

يمكن أن تشمل نفقات السكن الأجنبي المؤهل ، على سبيل المثال لا الحصر ، عناصر مثل الصين:

  • تأجير،
  • القيمة السوقية العادلة لصاحب العمل المقدم السكن ،
  • تأجير الأثاث و
  • نفقات المعيشة المؤقتة.
  • ضرائب العقارات / الممتلكات
  • الخ ...

ومع ذلك ، للحصول على HE أو HD ، يجب أن تكون مؤهلاً أولاً لأخذ FEIE ، وتضع مصلحة الضرائب حدودًا سنوية - قاعدة أساسية أو قاعدة سكنية / أو قابلة للخصم ورأسًا - على أي من استثناءات الإسكان أو الخصومات ، والتي هي تحدد بالرجوع إلى FEIE نفسها. 

النموذج 114 FBAR والشكل 8938 FFA

عدم نسيان أو تهميش حقيقة أن جميع الأشخاص الأمريكيين يجب أن يفكروا في التزامهم سنويًا بتقديم نموذج 114 تقرير عن البنوك الأجنبية والحسابات المالية (FBAR) ونموذج 8938 بيان الأصول المالية الأجنبية المحددة (FFA) ، والتي يشار إلى الأولى منها على وجه التحديد في الجدول ب - الفوائد والأرباح - المصاحب للنموذج 1040 ، حقيقة أنه إذا طُلب منك تقديم نموذجي FBAR و FFA كوافد أمريكي يعيش و / أو يعمل في الصين ، يجب مزامنة المبالغ في كلا النموذجين وبالطبع ذلك كلا النموذجين يحملان عقوبة مخالفة غير متعمدة محيرة للعقل بقيمة 10,000 دولار لكل حساب / FFA سنويًا

الخط السفلي

نظرًا لأن الصين تحدد ضرائب الدخل على الدخل بمعدلات أعلى بكثير من الولايات المتحدة ، إذا تم الامتثال لضريبة الدخل الأمريكية بشكل صحيح ، وبوجه عام بافتراض عدم وجود مصدر دخل أمريكي - لا دخل أمريكي سلبي ولا أيام عمل في الولايات المتحدة - فلن تضطر أبدًا إلى دفع أي مبلغ إضافي ضرائب الدخل الفيدرالية الأمريكية على الدخل الذي كسبته في الصين. 

ومع ذلك ، كما ترى ، فإن القواعد معقدة ، ومن السهل أن تثقل كاهلك إذا لم تقم بتعيين المتخصصين المناسبين في الولايات المتحدة للمغتربين CPA. 

في Protax ، هدفنا الأساسي وهدفنا هو تحليل التفاعل بين FEIE و HD و HE و FTC للعثور على الإستراتيجية المثلى للحد من الضرائب التي تدفعها في جميع أنحاء العالم. بينما تتأكد بالطبع في نفس الوقت من امتثالك التام للضرائب الأمريكية. 

بروتاكس هي شركة ضرائب دولية فردية رائدة في العالم ، متخصصة في تقديم خدمات احترافية عالمية المستوى للمغتربين في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات ، املأ صيغة التواصل للتحدث إلى أحد مستشاري الضرائب الخبراء لدينا.

عضو ومميز بكلية

عضو ومميز بكلية

desktop

U.S. EXPATRIATE TAXES IN CHINA

U.S. Federal Income Tax Obligations For U.S. Expatriates Living/ Working in China

The Basics – China

China, whose capital city is Beijing and largest city is Shanghai is officially known as the People’s Republic of China (PRC), is a country in East Asia.  China stretches five (5) time zones and  has a coast that fronts on the Yellow Sea, the East China Sea, and the South China Sea.  It is elsewhere bounded on the east by Russia and North Korea, on the north by Russia and Mongolia, on the west by Tajikistan, Kyrgyzstan, Kazakhstan, Pakistan, and Afghanistan, and on the south by India, Nepal, Bhutan, Myanmar, Laos, and Vietnam.

It is the world’s most populous country and largest by area.  As a one-party state led by the Chinese Communist Party (CCP), it exercises jurisdiction over 22 provinces (Anhui, Fujian, Guangdong, Guizhou, Hainan, Hebei, Henan, Hubei, Hunan, Gansu, Jiangxi, Jiangsu, Qinghai, Shaanxi, Shandong, Shanxi, Sichuan, Yunnan, Zhejiang, and, in the northeast (Manchuria), Heilongjiang, Jilin, and Liaoning), five autonomous regions (Tibet, the Inner Mongolian Autonomous Region, the Ningxia Hui Autonomous Region, the Guangxi Zhuang Autonomous Region, and the Xinjiang Uygur Autonomous Region), and four government-controlled municipalities (Beijing, Chongqing, Shanghai, and Tianjin).  The country officially divides itself into 23 provinces, numbering Taiwan as its 23d. Hong Kong became a special administrative region of China in 1997, and Macao achieved this status in 1999.

The Qing Empire, was China’s last dynasty. The Chinese monarchy (Dynasty’s) collapsed in 1912 with the Xinhai Revolution, when the Republic of China (ROC) replaced the Qing dynasty.  China was invaded by the Empire of Japan during World War II.  The Chinese Civil War resulted in a division of territory in 1949 when the CCP led by Mao Zedong established the People’s Republic of China (PRC) on mainland China, while the Kuomintang-led ROC government retreated to the island of Taiwan.  The PRC is sometimes referred to as Mainland China or the Mainland to distinguish the ROC from the PRC.  Although 1949 the PRC has tried to assert ownership and control over the now thriving democracy of ROC Taiwan, having led to much friction in the East China Sea and with the United State Taiwan’s main backer.

China is the largest economy in the world by PPP since 2014 and the second-wealthiest nation in the world.  

Since the introduction of reforms in 1978, the economy of China has produced numerous significant achievements.  They include the country being the world’s fastest-growing major economy, the continuation of the world’s fastest rise in GDP per capita recorded from 1960 to 2018, the world’s highest amount of exports, the world’s fastest-growing consumer market, the world’s largest banking sector with assets of $40 trillion and the world’s top four largest banks. Having four of the world’s top ten most competitive financial centers (Shanghai, Hong Kong, Beijing and Shenzhen) in the 2020 Global Financial Centers Index more than any other country.

China is a unitary one-party socialist and communist republic and is one of the few nominally socialist states left worldwide.  As such it is very much isolated form a ideological point of view.  Political dissidents and human rights groups have denounced the Chinese government for widespread human rights abuses, including political repression, suppression of religious and ethnic minorities, censorship, mass surveillance, and their response to protests, notably the 1989 Tiananmen Square protests. The country is a recognized nuclear weapons state and has the world’s largest standing army, the People’s Liberation Army, and the second-largest defense budget.  The PRC is a permanent member of the United Nations Security Council since replacing the ROC in 1971.  China has been characterized as the new superpower directly opposite of that of the United States, as a result of of its economy, rapid infrastructural development, and military.

China comprises a total area of 3,705,407 sq miles is the 3rd/ 4th largest country in the world by area, has a population of 1,400,050,000 people 1st in the world and a GDP of 24.2 trillion U.S. dollars.  The China’s currency is the is the RMB/ CNY, the China ‘s five (5) time zones stretch far but its standard time zone is +8 UTC, China ‘s country telephone dialing code is + 86, it’s internet TLD is “.cn” and it operates on a 220 volt electrical grid.

The U.S. and China share no common language or heritage, it’s opposing political ideology make them bitter competitors and enemies, however China’s massive economy make China a popular destination for Americans to reside and work.  As a U.S. citizen or resident alien (U.S. Expat) living in China, however, there is always the possibility of “double income taxation,” i.e., having to pay taxes to both China and the U.S. on the same income you earned in China. The good news is that there are rules in place to avoid double taxation.

Knowing your obligations as a U.S. Expat are important. The Internal Revenue Code’s (IRC) rules are, however, quite complex, and while this is a simplified, broad overview to familiarize you with your filing obligations and how to avoid double taxation, you should consult a Certified Public Accountant  (CPA) expert in U.S. Expat income taxation to learn more.  U.S. Expat income taxes are a highly complex niche area of taxation that most CPA’s are not aware of.

Filing deadlines and Extensions Living/ Working in China

If you are required to file a U.S. individual income tax return Form 1040, you must file by April 15, however there is an automatic two-month extension until June 15 if you reside in China on April 15 and meet certain requirements.  There are other extensions beyond June 15 that U.S Expats can utilize, including the filing a Form 4868- for an automatic six-month extension of time to file until October 15, and an additional and little known about white paper IRS discretionary extension to December 15 if you reside in the U.K., but, again, you have to meet the IRS requirements to use this extensions.

However, no matter how many extensions are utilized, any income taxes owed are still due by April 15, as the extensions are only an extension of time to file not to pay your U.S. income taxes! 

How to Report Income and Expenses Living/ Working in China

The U.S. Form 1040 is always expressed in U.S. dollars, using exchange rates as prescribed or otherwise allowed by the IRS.  Generally, for income or expense items we use the average Ask rate for the calendar tax year in question, and for gains and losses the daily spot rates.

Avoiding Double Taxation

If you meet the annual income tax filing thresholds referred to above, you are technically required to file and report worldwide income for U.S. income tax purposes on the same income you are also obligated to pay taxes on to China.  The good news is that, if you pay income taxes to China on income you earned there, the U.S. IRC has provisions in place to let you avoid double income taxation, using both:

  • Use a Foreign Earned Income Exclusion (FEIE) thereby excluding earned income –income earned in China when determining U.S. income taxes and / or
  • Obtaining a Foreign Tax Credit (FTC) for the taxes you paid, or have accrued, to China against the taxes you owe to the U.S.

The Exclusions – FEIE

As always, there are certain tests you must meet to be eligible to claim these special exclusions and credits.

If you meet these IRC requirements, the FEIE is claimed on Form 2555, and allows you to exclude “Foreign Earned Income” (FEI) from U.S. Federal income taxes.  FEI is essentially wage or self-employment income that you earn while living and residing in China/ outside the U.S. 

To qualify to take the FEIE you have to:

  • Meet the “Tax Home Test”, (THT) and
  • Meet either the:
    • “Bona fide Residence Test” (BFR), or the
    • “Physical Presence Test” (PPT).

Generally, this means that on a facts and circumstance basis you actually must live and/or work in China and meet certain specific requirements.  If you do qualify for the FEIE, it is not unlimited.  The IRS sets annually indexed amounts as to how much you can exclude.

The Exclusions – HE and HD

As a U.S. Expat living in China, you may also qualify for the:

  • “Housing Exclusion” (HE) if employed or
  • “Housing Deduction” (HD) if self-employed.

Both Housing mechanisms referred to above allow U.S. Expats to exclude additional FEI from their U.S. Federal income taxation in reference to actual, qualified, foreign, housing expenses paid for by themselves or by their employers either directly or by reimbursement in China. 

Qualified foreign housing expenses can include, but are not limited to such items such as China:

  • Rent,
  • The fair market value of employer provided housing,
  • Furniture rental, and
  • Temporary living expenses.
  • Real estate/ property taxes
  • Etc…

However, to take either the HE or the HD you must first be qualified to take the FEIE, and the IRS sets annual limits- a base or housing Norm/ or Deductible and a Cap- on either of the Housing Exclusions or Deductions, which are determined in reference to the FEIE itself. 

The Form 114 FBAR and Form 8938 FFA

Not to forget or marginalize the fact that all U.S. persons must consider their obligation annually to file Form 114 Report of Foreign Bank and Financial Accounts (FBAR) and Form 8938 Statement of Specified Foreign Financial Assets (FFA) , the former of which is specifically referenced on Schedule B – Interest and Dividends- that accompanies Form 1040, the fact that if you are required to file both the FBAR and FFA Forms as a U.S. Expat living and/ or working in China  the amounts on both forms  must sync and of course that both forms carry a mind boggling non-willful violation penalty of $10,000 per account/ FFA per annum

The Bottom Line

Because China sets income taxes on income at much higher rates than the U.S., if the U.S. income tax compliance is done correctly, in general assuming no U.S. source income- no U.S. passive income and no U.S. workdays-  you  should never have to pay any additional U.S. Federal Income taxes on income you earned in China. 

As you can see, however, the rules are complex, and it is easy to get overburdened if you do not hire the correct CPA firm U.S. Expat specialists. 

At Protax, our primary goal and objective is to analyze the interplay of the FEIE, HD, HE and FTC to find the optimum strategy to limit the world-wide taxes you pay.  While of course at the same time making sure that you are in full U.S. tax compliance. 

Protax is the world’s leading U.S. individual international tax firm, specializing in the delivery of world class professional services to U.S. Expats.  For more information, fill out our contact form to speak to one of our expert tax consultants.

Member and Featured Faculty of

Member and Featured Faculty of